اكتساب الشهرة والحب Gain fame and love

بسم الله الرحمن الرحيم
اكتساب الحب والشهرة لا شك أن كل منا يحب أن يكتسب حب الناس ومعظمنا يرغب فى الشهرة مع حب الناس لكن مكانة مثل هذه لا يمكن الوصول إليها بسهولة وقد جالت فى ذهنى هذه الأفكار وتمنيت لو أنى أنال احترام وتقدير الناس كما يتمنى جميعنا ذلك فلابد أن كلا منا قد قام بفعل أو أنجز شيئا حاز إعجاب الناس وتلقى منهم الثناء الجميل على صنيعه وبالطبع غمرته مشاعر الفرح والسعادة والرضا فأصبح يرغب فى المزيد من هذا الثناء وأنا كذلك أردت أن أعرف المزيد حول اكتساب حب الناس وأثناء قراءتى لكتاب سحر الكلمة للدكتور إبراهيم الفقى رحمه الله وجدت هذا العنوان " اكتساب الحب والشهرة " وأردت أن أشاركه معكم وكلى ثقة بأن الكثير سيستفيد من هذا المقال فكلنا بحاجة إليه .

ملحوظة تم حذف الأمثلة اختصارا للموضوع.
يقول الدكتور :

إن أساس كون الفرد مشهورا ومحبوبا تكمن فى أن يتحول هذا الفرد إلى الشخص الذى يحب الآخرون أن يكون موجودا معهم دائما، والآن هل كنت تستمتع بصحبة مدعى المعرفة المتغطرس الذى يملك إجابة لكل سؤال وحلا لكل مشكلة؟ والذى لا يخطئ أبدا بل يقاطعك دائما محاولا الاستعراض؟ أنا متأكد من أنك لا تحب مخالطة هذا النوع، وأنا كذلك.
      إذن ما نوع الأشخاص الذين تفضل أن تخالطهم؟
أعتقد أنك تفضل النقيض تماما، وإذا كنت أنت نفسك تفضل ذلك النمط المناقض لكل ما قلناه، فإن ذلك النمط هو الذى يجب عليك أن تكونه إذا أردت أن تكون محبوبا ومشهورا.
وأنت فى حاجة إلى تمرين إذا كان ينقصك أحد مقومات هذا النمط، وإذا واصلت التمرين فإنك مع الوقت ستصبح ذلك الشخص المشهور والمحبوب والذى نطلق عليه عادة لقب (كاريزما)، وهذا التحول فى شخصيتك له العديد من الفوائد منها:
  • سيعجب بك الجميع وسيكنون لك الاحترام.
  • ستحظى بالدعوة لأماكن لا حصر لها.
  • سيحرص الآخرون على إسعادك وتلبية رغباتك.
  • سيستمتع الآخرون بصحبتك.
  • ستحصل على صداقات لا حصر لها.
  • سيتحول أعداؤك إلى أصدقاء.
  • ستتمكن من الحصول على كل ما تريده من الآخرين.
أسرار تحقيق الكاريزما:
  1. السر الأول: إذا أردت تحقيق الشهرة والحب فى كل مكان تذهب إليه، عليك أن تكرس اهتمامك كله للآخرين. فكل إنسان فى الدنيا سواء كان رجل أو امرأة، كبيرا أو صغيرا يسعى وراء اهتمام الآخرين، فهو يحب أن يجد من ينصت إليه وإلى أفكاره وآرائه واقتراحاته، ويجتاحه الشوق لأن يكون مهما وعظيما.
  2. السر الثانى: لا يوجد شئ ينفر الناس منك أكثر من الحديث الدائم عن نفسك وعن إنجازاتك، فحتى أقرب أصدقائك لن يتحملوا سماع قصصك اللانهائية التى تتناول أهميتك، سينفذ صبرهم لا محالة، ولذلك فإن السر الثانى للشهرة هو أن تنسى نفسك تماما وأن تصبح مهتما بالآخرين.
  3. السر الثالث: يكمن السر الثالث فى تعلم الإنصات بكل جوارحك للآخر، فالإنصات أمر شاق، لأنه يتطلب منك التركيز التام، فأنت بحاجة إلى توظيف أذنيك وعينيك لكى تحقق الإنصات السليم، والانتباه لتعبيرات الوجه، فهى توحى بأكثر مما توحى به الكلمات.
  4. السر الرابع: يجب ألا يدعى الإنسان معرفته لكل شئ فهذا الإدعاء يزعج الآخرين لأنه يتسبب فى إحراجهم وإشعارهم بالضيق.
  5. السر الخامس: وهذا السر يكمن فى الاعتراف بأخطائك، لا سيما إذا جرحت الآخر بقول أو فعل، والأمر يتطلب منك شجاعة أدبية لكى تقول " لقد كنت مخطئا، وأنا أعتذر على ذلك "، ولكن هذه الكلمات لها مفعول السحر، لأنها تصنع المعجزات فى مجال العلاقات الإنسانية، وهذا النوع من التواضع لا يحقر من شأنك.
اقتراحات تجعلك منبوذا:
  • احتكر المحادثة لنفسك.
  • تكلم بصوت عال.
  • افرض آراءك على الآخرين.
  • اكشف للآخرين أخطاءهم.
  • اتخذ موقفا سلبيا من كل شء.
وهذه الأساليب تضمن لك أن تصبح فى وقت قصير شخصا منبوذا لا يحبه أى أحد ولا يوجه له أحد دعوة لأى تجمع فى أى مكان.
إن كل الأسرار التى تكلمنا عنها فى الأسطر السابقة، هى أسرار محبوبة، وإذا قمت بتطبيقها فى علاقاتك بشكل كامل، فسوف تذهلك سرعة تغير موقف الآخرين منك للأفضل، وسوف تلمس تحسنا واضحا فى علاقاتك مع الآخرين، وسوف تكتسب شعبية مهولة بين كل من حولك، إن الأمر يشبه التلويح بعصا سحرية تصنع الأعاجيب.

فى انتظار تعليقاتكم.....

0 لا يوجد تعليق "اكتساب الشهرة والحب Gain fame and love"

إرسال تعليق