مشروع رسام : 2- حركة اليد الطبيعية

1العديد من الفنانين يبدأون فى الرسم دون أن يقضوا وقتا فى البداية لاكتشاف أنفسهم . فلكل منا طبيعة خاصة ولد بها وطريقة تميزه فكل تتحرك يده أثناء الرسم بشكل خاص قد لا ينتبه إليه . والكثير منا لايعلم كيف تكون حركة يده الطبيعية . لذا أكتب هذا الدرس فإن اكتشفت نفسك ستوفر الوقت والجهد فيما بعد . فى هذا الدرس سنكتشف كيف كانت حركة يد ليوناردو دافنشى الطبيعية ومن ثم تكتشف حكرتك الخاصة .

 سيدور هذا الدرس حول النقاط الثلاثة التالية :
  1. ليوناردو الأعسر .
  2. كيف تجد حركة يدك الطبيعية.
  3. تحريك الورقة الخاصة بك أثناء الرسم.

ليونارد الأعسر

يمكنك أن تعرف الكثير عن الفنانين من خلال تحليل لوحاتهم . منذ سنوات قام فنان بتحليل رسومات ليوناردو دافنشى وقام بنسخ الرسمة التالية موضحا فيها الخطوط التى يستخدمها دافنشى فى التظليل .
23
بملاحظة الصورة تجد أنها تأتى من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين وهو اتجاه تحريك اليد السائد فى الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى . أما بالنسبة لمستخدمى اليد اليمنى أمثالى فمعظهم يميلون لرسم خطوط التظليل من أعلى اليمين إلى أسفل اليسار .

كيف تجد حركة يدك الطبيعية

4حركة يدك الطبيعية قد تختلف عن ليوناردو وعنى . لذلك ستجد فى الشكل التالى مجموعة من الخطوط قم برسمها على ورقة وراقب نفسك كيف ترسمها . غير فى الاتجاه وجرب وراقب نفسك . ستجد بعضها مريح لك والبعض يزعجك لكن عليك أن تجد فى أى مجوعة منها تشعر بالراحة الأكبر . لتستغلها فيما بعد .




تحريك الورقة الخاصة بك أثناء الرسم

5العديد من الفناين لديهم أسرار عديدة ليخرج لوحته فى أفضل شكل . إضافة لذلك استغلال حركة يده الطبيعية فيقوم بتدوير الورقة أثناء الرسم .
فعلك ان تجرب ذلك أثناء الرسم قم بتدوير الورقة أو تحرك حولها لتستغل حركة يدك الطبيعية بأفضل الشكل . هذا الأمر قد يحتاج الكثير من وقت التدريب . لكن دون أت تعرف عنه إن انتبهت ستجد أنك تحرك وتدير ورقتك طوال الوقت دون ان تدرى !!.


أراكم على خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

0 لا يوجد تعليق "مشروع رسام : 2- حركة اليد الطبيعية"

إرسال تعليق